TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تعلن تيسيرات جديدة للمواطنين بمنظومة "التحصيل الإلكتروني"

مصر تعلن تيسيرات جديدة للمواطنين بمنظومة "التحصيل الإلكتروني"
صورة تعبيرية

 القاهرة - مباشر: أصدرت وزارة المالية -كتابًا دوريًا- يتضمن تيسيرات جديدة تُسهم في تعزيز منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني للمستحقات الحكومية والجمركية والضريبية.

وأوضحت المالية في بيان اليوم الخميس، أن التيسيرات الجديدة تتضمن السماح للمواطنين بسداد المستحقات الحكومية بأكثر من بطاقة بنكية دون حد أقصى لماكينات التحصيل الحكومية.

يشار أنه في بداية تطبيق منظومة التحصيل الإلكتروني، تم وضع حد أقصى للمبالغ التي يتم خصمها من كروت متلقى الخدمات الحكومية على ماكينات التحصيل بـ 9.9 آلاف جنيهًا، يتوجه بعدها المواطن إلى البنوك لدفع باقي المستحقات الحكومية إذا تجاوزت هذا المبلغ، ويعود مرة أخرى إلى الجهة الحكومية لتسليم إيصال السداد بما كان يمثل عبئاً على المواطنين.

من جانبه، قال رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم توجيه الجهات الإدارية الحكومية بعدم إصدار أي أوامر توريد بأقل من 4 آلاف جنيه للمواطنين على البنوك المشاركة بمنظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى "مدفوعة المواطن".

وأوضح عماد عواد، أن المبالغ التي تقل عن 4 آلاف جنيهاً يتم سدادها عبر ماكينات التحصيل الحكومية، وذلك في إطار التنسيق بين وزارة المالية والجهاز المصرفي بما يسهم في تيسير تقديم الخدمات المالية للمواطنين.

وأشار إلى حظر تجزئة المتحصلات الحكومية إلى مبالغ أقل من 500 جنيه منعاً للتحايل على منظومة "التحصيل الإلكترونى".

وشدد على ضرورة التزام الصرافين والمحصلين بإرسال "حوافظ التحصيل" فى نهاية كل يوم يتم فيه إجراء عمليات تحصيل إلكتروني، وذلك ضمانًا لاكتمال عملية التحصيل على النحو الذي يضمن الحفاظ على حق الدولة. 

ترشيحات

بعد ارتفاعه لـ120 جنيهاً.. كيلو الليمون يتراجع 50% بالأسواق

مصر.. موجة تراجع جديدة تنتظر أسعار السيارات بفعل الدولار

الأردن: انقطاع خط الغاز المصري كلف الحكومة 7.5 مليار دولار

مصر..توجيهات حكومية بزيادة المعروض من السلع الأساسية لمنع ارتفاع الأسعار

كابيتال ايكونوميكس: الجنيه المصري أفضل العملات أداءً هذا العام

البنوك المركزية حول العالم تواصل حملة شراء الذهب

حسن علام تستحوذ على حصة حاكمة بشركة ألمانية لمعالجة المياه